انتظمت الدراسه بجميع مدارس إدارات مطروح التعليميه
انتظمت الدراسه بجميع مدارس إدارات مطروح التعليميه


انتظام ١٧ ألف طالب وطالبة بـ٨٢٠  مدرسة في مطروح 

مدحت نصار

الأحد، 02 أكتوبر 2022 - 11:19 ص

انتظمت الدراسة بجميع مدارس إدارات مطروح التعليمية مع انطلاقها فى أول يوم دراسي.

وأوضح عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد المدارس بالمحافظة ٨٢٠ مدرسة واستقبلت عدد ١٧٠٠٨٦ طالبا منهم ٩٥٥٨٢ طالب و٧٤٥٠٤ طالبة من خلال  ٤٠٧٩ فصلا تعليميا.

اقرأ أيضًا| انطلاق العام الدراسي بمدارس أسيوط الحكومية | صور

وكان المحافظ اللواء خالد شعيب قد وجه باهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية من أبنية تعليمية وانتهاء صيانة المدارس ومراجعة كافة الاعمال وتأمين وصلات الكهرباء داخل المدارس ومراجعة سلامة مرافق الصرف الصحى ووصلات مياه الشرب وتطهير الخزانات ،  وازالة كافة الاشغالات المجاورة للمدارس ودهان اسوار المدارس  ومنع الباعة الجائلين حول المدارس، مع المرور الميداني لرؤساء المدن  وشرطة المرافق.

 

كما وجه المحافظ  بمراجعة وصول الكتب المدرسية وتسليمها للطلاب مع بدء العام الدراسى، و التأكيد على اهمية غرس روح الانتماء والولاء الوطنى لدى أبنائنا الطلاب   وتحية العلم ،كذلك تنظيم رحلات للطلاب الى المشروعات القومية والتنموية داخل المحافظة وخارجها،والاهتمام بالانشطة المختلفة على مستوى المدارس وتقوية الصلة والارتباط بين الطالب بالمدرسة  من خلال الانشطة المختلفةوعوامل الجذب وتحفيزه على التواجد.

وشدد المحافظ  على الاهتمام بالمدارس المجتمعية  في التجمعات الصحراوية ومتابعة المستوى التعليمى وتدريب المعلمين على النظم الحديثة التربوية والتعليمية الحديثة  ورفع مستواهم بها


وكانت المحافظة قد قامت بإنشاء مدارس جديدة، بعد. ٩ مدارس جديدة ب١٠٥ فصل ، وتطوير وتوسعة مدارس قائمة بالتنسيق مع ‏الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتقليل الكثافات بالفصول وإتاحة الخدمة التعليمية بكافة القرى والتجمعات البعيدة .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة